شروط التسجيل في التكوين المهني 2023-2024

 

شروط التسجيل في التكوين المهني 2023-2024
يظم التكوين المهني عدة مستويات . منها التكوينات الأساس التي تمنح الديبلوم Formation Diplômante بأربع مستويات :
التقني المتخصص، التقني ، التأهيل والتخصص
– التقني المتخصص Technicien Spécialisé: مفتوح في وجه المرشحين الذين لا يتعدى عمرهم 30 سنة عند تاريخ بداية التكوين والحاصلين على شهادة الباكالوريا أو مايعادلها. (مدة التكوين سنتين).
– التقنـي Technicien: يلجه المرشحون الذين لا يتعدى عمرهم 30 سنة عند تاريخ بداية التكوين والمتوفرون على مستوى دراسي أدناه السنة الختامية بكاملها من سلك الباكالوريا. (مدة التكوين سنتين).
– التأهيــل Qualification: مفتوح في وجه المرشحين الذين يتراوح عمرهم بين 15 و30 سنة عند تاريخ بداية التكوين والمتوفرين على مستوى دراسي أدناه نهاية السنة الثالثة من السلك الإعدادي بكاملها. (مدة التكوين 15 شهرا) .
– التخصـص Spécialisation : يلجه المرشحون من مستوى دراسي أدناه السنة السادسة من التعليم الإبتدائي بكاملها والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و30 سنة عند تاريخ بداية التكوين. (مدة التكوين 1 سنة)​.
تودع الملفات مباشرة لدى مؤسسة التكوين المهني المرغوب فيها, امكانية الترشح لأكثر من مركز من مؤسسات التكوين المهني، شريطة توفير الوثائق المطلوبة في كل مركز.
– يمكن الترشح لمستوى التقني متخصص من الان حيث وضع شهادة مدرسية رفقة باقي الوثائق المتوفرة، شريطة اتمام باقي الوثائق بعد الحصول على النتائج النهائية للبكالوريا ، كتوضيح منا : اتمام ملف الترشيح يكون باضافة نسخة من شهادة الباك وبيان النهائي للنقط المسلم من الأكاديمية والدي به نقطة المعدل العام للبكالوريا.
توضيح هام لتلاميد السنة 2 باك 2022: يمكن الترشح لمستوى التقني متخصص من الان حيث وضع شهادة مدرسية رفقة باقي الوثائق المتوفرة، شريطة اتمام باقي الوثائق بعد الحصول على النتائج النهائية للبكالوريا 2022، كتوضيح منا: اتمام ملف الترشيح يكون باضافة نسخة من شهادة الباك ونسخة من البيان النهائي للنقط المسلم من الأكاديمية والدي به نقطة المعدل العام للبكالوريا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة